القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة قبل الإمتحانات

 



نصائح مهمة قبل الامتحانات


الكثير من الطلاب تشعر بالضيق و بالتعب النفسي أثناء فترة الامتحانات و أحياناً يشعرون بالإجهاد و خاصة أنهم يشعرون بالارتباك من كيفية البدء بالدراسة و يجدون صعوبة بذلك و لكي تتجنب هذه المشاكل تابع المقال للنهاية.

لكي تنجح بالامتحان و تدرس جيداً و تتجنب التعب النفسي يجب عليك :


أولاً يجب عليك أن تسترخي و تبعد عنك الأفكار السلبية و فكّر بإيجابية و لا ترهق نفسك بالتفكير الزائد بينك و بين نفسك فالكثير من الطلاب تشعر بالضيق من كثرة التفكير بالامتحان و خاصة أنهم يتخيلون الأسئلة و أنها صعبة و لا يمكنهم حلها فلذلك يجب أن تبتعد عن كل هذه الأفكار السلبية.

ثانياً جهز نفسك للامتحان بكل ثقة و نشاط و إياك أن ترهق نفسك فالكثير من الطلاب بسبب الخوف تذهب إلى الامتحان و لا تقدم بشكل جيد فقط بسبب خوفها لذلك من الضروري أن تبتعد عن الخوف و فقط تعامل مع ورقة الامتحان بكل هدوء فيجب عليك أن تأخذ نفساً عميقاً و تبدأ بالحل دون أي خوف خذ الأمور بهدوء حتى لا تقع في مشكلة التوتر و الخوف.

أخيراً تذكر أن كثرة الأفكار السلبية و كثرة الخوف و القلق هم سبب لرسوبك في الامتحانات أو لحصولك على علامات غير جيدة لذلك ادرس و اجتهد و فكّر بإيجابية و اذهب إلى الامتحان بكل ثقة دون خوف و دون قلق و دون توتر.