القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المصادر الغذائية لبشرة صحية


أفضل المصادر الغذائية لبشرة صحية 

-         للنظام الغذائي الصحي دور كبير في صحة الجسم بشكل عام وفي البشرة بشكل خاص، فبعض الأطعمة تعطي للبشرة النضارة والحيوية و تقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

 أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة البشرة

فيما يلي بعض أنواع الطعام التي ستساعدك للحصول على بشرة صحية مليئة بالحيوية.

1) الأسماك الدهنية

-   - من الأمثلة على الأسماك الصحية المفيدة لصحة البشرة السالمون، والماكريل، والرنجة، لانهم مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة  للحفاظ على صحة الجلد، أيضا يساعد اوميغا 3 على جعل البشرة أكثر رطوبة ونضارة، والتقليل من الالتهابات التي تسبب حب الشباب والاحمرار من أشعة الشمس الضارة.

-   - أيضا تعتبر الأسماك الدهنية مصدر جيد لفيتامين ه (فيتامين E)، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التلف.

   2) الأفوكادو

-   - إن الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو تساعد الجلد والبشرة في الحفاظ على مرونة البشرة وترطيبها  وجعلها أكثر نعومة .
-   - أيضا يحتوي الأفوكادو على فيتامين ه (فيتامين E) الذي يحمي البشرة من الأكسدة المضرة بخلايا البشرة.
-   - فيتامين ج الموجود في الأفوكادو مهم جدا لصحة الجلد لانه يساعد في انتاج الكولاجين الذي تحتاجه البشرة لتبقى صحية وقوية.

   3) عين الجمل (الجوز)

-   - الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع الجسم تكوينها موجودة في الجوز مثل: أوميغا 3، وأوميغا 6 يساعدان في تقليل الالتهابات المعرضة لها البشرة.
-   - أيضا يعد مصدر غني بالزنك الذي يساعد في التئام الجروح، ومكافحة البكتريا والالتهابات المعرضة  لها البشرة.

   4) البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين أ (فيتامين A) في الجسم، تساعد بيتا كاروتين في الحفاظ على صحة البشرة وتعمل كواقي شمس طبيعي.
فيتامين أ (فيتامين A) يعمل كمضاد للأكسدة، يحمي البشرة من أشعة الشمس ويمنع الحروق، وموت الخلايا، وجفاف البشرة، وتأخير ظهور التجاعيد.

   5) الفلفل الحلو الملون

-   - يعتبر الفلفل الحلو مصدر غني للبيتا كاروتين الذي يعزز صحة البشرة.
-    يحتوي أيضا على فيتامين ج (فيتامين C) المهم لانتاج الكولاجين لقوة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

   6) البروكلي

-   - يحتوي البروكلي على اللوتين وهو يعمل مثل بيتا كاروتين في حماية البشرة من الأكسدة والجفاف وظهور التجاعيد.

   7) البندورة

-   - تعتبر البندورة من أفضل مصادر فيتامين ج (فيتامين C) و بيتا كاروتين، ولوتين، والليكوبين اللواتي يساعدن في حماية البشرة من التلف الناتج من أشعة الشمس، وتأخير ظهور التجاعيد.

 


·   *  إن ما تأكله يؤثر بشكل كبير على صحة بشرتك، فتأكد دائما أن تضيف ما تم ذكره سابقا لنظامك الغذائي الصحي للحصول على بشرة صحية وقوية وجذابة ونضرة ومليئة بالحيوية.

 

 

https://www.healthline.com/nutrition/12-foods-for-healthy-skin#3.-Walnuts