القائمة الرئيسية

الصفحات

الحمام الملحي وفوائده على الجسم

 

    

يعد الاستحمام من الأنشطة اليومية التي يقوم بها جميع الناس للحفاظ على نظافتهم الشخصية التي تعزز من صحة جسم الانسان ، وهناك عادات قديمة للاستحمام مثل الحمام الملحي الذي يعتبر من الحمامات العلاجية التي عرفت في القدم بالطب البديل، ويجهل العديد من الأشخاص الفوائد المدهشة للحمام الملحي ..

ان للحمام الملحي فوائد لا تعد ولا تحصى وهو من الطرق العلاجية التي أثبتت فعالية وقدرة عالية  على التخلص من الأمراض المختلفة، ومن فوائد الحمام الملحي العديده انه يعمل على  تسكين آلام العضلات والمفاصل  و معالجة التهاب المفاصل ، وكذالك معالجة مشاكل الدورة الدموية ، و التخفيف من حدة  الصداع والشعور بالقلق والتوتر و يخلص من الأرق  وصعوبة النوم ويمنح الجسم الاسترخاء ،  و يخلص الجلد من الخلايا الجلدية الميتة وينظف البشرة ويخلصها من البقع الداكنة، وايضا يعمل على  معالجة بعض أمراض الجلد مثل الإكزيما، والجفاف والحكة ، كما يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه و يخلص البشرة من البكتيريا والجراثيم طوال اليوم ، و يساعد على التخلص من مشكلة ظهور رائحة كريهة للقدمين الناتجة عن ارتداء الأحذية المغلقة والأحذية الرياضية ، كما يساعد في علاج الإصابات الرياضية..


ولعمل حمام ملحي يتم ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن ويضاف مقدار كوب من الملح للماء الساخن و يفضل  استعمال الملح البحري عند التحضير للحمام لأنه غني بالمعادن .
ينقع الجسم بالحمام الملحي لمدة عشرين الى ثلاثين دقيقة حتى يستفيد الجسم من الحمام الملحي بشكل افضل ويتمتع بفوائدة الصحية الجمة و  يحبذ تكرار الحمام الملحي يوميًا للحصول على نتائج أفضل ..
و يمكن استبدال الحمام الملحي بطريقة أخرى لها نتائج مماثلة للحمام الملحي، بحيث تستخدم قبضة من الملح الرطب بتدليك الجسم لبعض الوقت، ثم يغسل الجسم بالماء، ويجب عدم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي لأن تركيز الملح فيها يكون عالٍ ..