القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اللوز الصحية













 فوائد اللوز الصحية

يعتبر اللوز من أشهر أنواع المكسرات في العالم والأكثر استخداما، لتميزه بطعمه اللذيد وفوائده العديدة للجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المغذية التي يحتاجها جسم الانسان.

فوائد اللوز  لجسم الانسان

فيما يلي سيتم ذكر العديد من الفوائد الصحية للوز لجسم الانسان:

  1)   يوفر العديد من المغذيات التي يحتاجها الجسم

يتميز اللوز بقيمة غذائية عالية التي تعود بالفائدة على الجسم فمثلا تحتوي 28 جرام من اللوز على:

السعرات الحرارية

161 سعرة حرارية.

الألياف الغذائية

 3.5 جرام.

البروتين

6 جرام.

الدهون

منها دهون أحادية غير مشبعة " الصحية"

14.2 جرام.

9 جرام.

فيتامين هـ

7.27 مليغرام.

البوتاسيوم

208 مليغرام.

المغنيسوم

76.5 مليغرام.

·        أيضا يحتوي على كمية جيدة من النحاس وفيتامين B2  والفسفور.

 

      2)   مصدر غني بمضادات الأكسدة

-         يحتوي اللوز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وأهمها فيتامين ه (بالإنجليزية: Vitamin E)  التي تحمي خلايا الجسم من الالتهابات والشيوخة والأمراض السرطانية وأمراض القلب، وتتركز هذه المركبات في القشرة البنية للوز، فإن تقشيره يقلل من قيمته الغذائية.

 

      3)   يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم

-         يعتبر اللوز من المكسرات المنخفضة بالكربوهيدرات ولكنه مصدر غني بالبروتينات والألياف والدهون الصحية وهذه الفوائد تجعله الاختيار الامثل خاصة لمرضى السكري، لاحتوائه على المغنيسوم الذي يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

 

 

       4)   يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم

-         احتواء اللوز على كمية جيدة من المغنيسوم يساعد في خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، لأن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بشكل كبير في مشاكل القلب والدماغ والكلى ، فإن اضافة اللوز للنظام الغذائي اليوم يساعدك في حماية نفسك من هذه الأمراض .

 

        5)   يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم

-         إن ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم أحد أهم أسباب الاصابة بأمراض القلب والشرايين، وقد أثبتت الدراسات أن تناول اللوز يوميا مع نظام غذائي صحي يساعد في خفض الكوليسترول الضار وارتفاع الكوليسترول الجيد.

 

        6)   يشعرك بالشبع مما يقلل من تناول السعرات الحرارية خلال اليوم

-         يعتبر اللوز مصدر غني بالألياف الغذائية والبروتينات التي لهما دور في امتلاء المعدة وزيادة الشعور بالشبع مما يقلل  من السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم فيساعد في تقليل الوزن إذا كنت تتبع نظام غذائي لخسارة الوزن.

 

 

·        إذن يعتبر اللوز من المصادر الغذائية المهمة التي يجب أن تقوم باضافتها لنظامك الغذائي لاحتاوئها على الدهون الصحية والألياف والبروتين والمغنيسوم وفيتامين ه وأيضا تساعد من يعانون من مشاكل صحية على تنظيم مستوى السكر والضغط في الدم ويساعد في فقدان الوزن الزائد.

 

كتابة: تالا شكوكاني 



      https://www.healthline.com/nutrition/9-proven-benefits-of-almonds#TOC_TITLE_HDR_2 

     https://www.webteb.com/articles/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%AA_24610