القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الشاي الاخضر للصحة والجمال

     


يعرف الشاي الاخضر بفوائده العديده على صحة الانسان الى جانب انه مشروب محبب لدى الجميع ولكن في هذا المقال سنستعرض فوائد زيت الشاي الاخضر الصحية ولا سيما على البشرة والشعر ..


يعد زيت الشاي الأخضر من الزيوت العطرية والعلاجية المركزة، حيث يتم استخلاصه من بذور وأوراق الشاي الأخضر ويستعمل الزيت الناتج عنه للأغراض العلاجية .


ومن فوائد زيت الشاي الاخضر  ما يلي : 

- يقاوم تساقط الشعر 

 الشاي الأخضر غنيًا بشكل خاص بمضادات بيتا، والتي تساعد على تثبيط عمل مواد خاصة قد ينتجها الجسم وتسبب الصلع وفقدان الشعر ،

كما انه غنيًا ايضا بمضادات الأكسدة الهامة التي تقاوم تساقط الشعر وفقدانه كما انه يساعد في نمو الشعر ويرطب فروة الرأس ويساعد في  القضاء على قشرة الرأس


- علاج حب الشباب

للشاي الأخضر خصائص تساعد على محاربة حب الشباب وإعادة النضارة المفقودة للبشرة، لا سيما عند استخدام زيت الشاي الأخضر الذي يساعد على تحسين مرونة البشرة ، علاج حب الشباب والبثور ، تفتيح أماكن الندوب في الجلد .

حيث يساعد زيت الشاي على تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة الدهنية، وتغلق المسام، وبالتالي تسبب حب الشباب فزيت شجرة الشاي من العلاجات المنزلية القوية لمعالجة حب الشباب، اذ يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص فعالة مضادة للجراثيم تساعد على إزالة حب الشباب الذي يظهر على البشرة الدهنية، و تهدئ وتلطف البشرة، وتمنعها من الاحمرار والتهيج كما انه يعمل على محاربة التجاعيد وزيادة متانة البشرة وتوفير الرطوبة الضرورية للبشرة بسبب قابليته لاختراق طبقات الجلد بسهولة وبسرعة.


-  تحفيز الدماغ

 زيت الشاي الأخضر أحد الزيوت العطرية، لذلك فإن رائحته الجميلة والعطرة تستعمل للمساعدة على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر، الأمر الذي يزيد من صفاء الذهن ويحفز الدماغ .


-  مقاومة الهالات السوداء تحت العين

لان  زيت الشاي الأخضر غني  بمضادات الأكسدة فإن استعماله بانتظام وبحذر على منطقة أسفل العيون يساعد على قبض الأوعية الدموية وتخفيف الانتفاخ، ومقاومة السواد تحت العين .

 

-  المساعدة في حرق الدهون

يساعد  الشاي الأخضر  على حرق الدهون وتحسين عمليات الأيض ،  كذلك ينطبق الامر على زيته  إذ يساعد زيت الشاي الأخضر على حرق الدهون موضعيًا تحت الجلد عند تدليك الجلد به بانتظام .


- تخفيف ألم العضلات

يعمل زيت الشاي على التخفيف من أي شعور بالألم والحرقان في العضلات، كما هو الحال بعد ممارسة الرياضة عبر تدليك المنطقة المصابة بالزيت الدافئ .


وعلى الرغم من فوائد زيت الشاي الاخضر الا انه يجب التعامل معه بحذر عند استخدامه لاي غرض كان ،  وذلك لأن زيت الشاي الاخضر يحتوي على بعض المخاطر التي يجب الحذر منها عند استخدامه ، ومن هذه المخاطر انه يجب تجنب تناول زيت الشاي الاخضر لأنه قد يكون ساما ويسبب الم في المعدة واسهال شديد وتقيؤ وغثيان وهلوسة .

وايضا يجب مزج زيت الشاي الأخضر قبل الاستعمال لأي غرض مع أحد الزيوت الحاملة لتخفيف تركيزه مثل زيت جوز الهند، أو زيت اللوز .

كما يفضل اختبار الزيت موضعيًا على الجلد للتأكد من عدم تحسس الشخص منه خاصة عند استعمالة للمرة الأولى .